القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديد جنس الجنين: ولد أم بنت ؟
تحديد جنس الجنين


هناك الكثير و العديد من الأساليب المتطورة التي تحدد نوع الجنين ,في هذا المقال سيتم إلقاء نظرة سريعة حول كيفية تحديد جنس الجنين وأفضل غسول للحمل بولد.

من المعروف أن الرجل لديه حيوانات منوية تحمل الكروموسومات (XY) ، وعندما يتم إطلاقها في الرحم ، ينفصل كل قسم عن نفسه بحيث يكون هناك كروموسوم (Y) وكروموسوم (X ).


بينما تحتوي بويضة المرأة على (XX) فقط من الكروموسومات ، وعندما تنفصل يوجد اثنان (X) منفصلين ، وبسبب تشابه الكروموسومات الأنثوية ، فقد أثبت العلم أن الرجل مسئول بالدرجة الأولى عن تحديد جنس الجنين ، و عندما يحدث إخصاب البويضة ، فإن الكروموسوم الذكري (Y) ، إذا كان قادرًا على تخصيب البويضة ، يكون الجنين ذكراً ، وإذا كان الكروموسوم (X) يكون الجنين أنثى.


المفاهيم العلمية لتحديد جنس الجنين

 يقترح الأطباء إمكانية  الحمل بالجنس المرغوب اعتمادًا على توقيت الجماع وعلى توقعات الجدول الصيني لتحديد جنس المولود وإذا حدث الجماع في غضون يومين أو ثلاثة أيام قبل إطلاق البويضة .
إن فرص إنجاب الأنثى تصبح عالية جدًا ، ولكن إذا تزامن الجماع مع نفس الوقت الذي تخرج فيه البويضة من المبيض ، تزداد احتمالية إنجاب الذكر ، وتزداد الحيوانات المنوية التي يتكون منها الكروموسوم الذكري ولكنها تضعف بسرعة ، بينما الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم الأنثوي بطيئة لكنها قوية .
لذلك عندما يحدث الجماع وتكون البويضة جاهزة ، يقوم الحيوان المنوي الذكر بتلقيحها بسبب سرعتها.
إذا غابت البويضة ، سيموت الحيوان المنوي بسرعة. يسمح هذا للحيوان الأنثوي بتخصيب البويضة لتعيش لفترة أطول ، ويمكن للمرأة تحديد موعد الإباضة باستخدام جهاز متوفر في الصيدليات يمكنه تحديد الموعد الدقيق للإباضة أو مراقبة موعد الدورة الشهرية اللاحقة 14 يومًا قد مرت منذ بدايتها ، ثم تظهر الأعراض التالية كمؤشر على تاريخ الإباضة: 
  • مخاط شبيه بالبروتينات يخرج من المهبل ، وتظهر هذه الإفرازات قبل الإباضة بيومين. 
  • الإحساس بالألم في أسفل البطن ، وهذا الألم الذي تشعر به معظم النساء ناتج عن انفجار البويضة.
  •  وترقق قشرة المبيض نتيجة إطلاق البويضة.
ويمكن أن يستمر هذا الألم يومًا أو يومين ، يمكن للمرأة أن تكون لمدة شهرين من المبيض الأيمن والشهر التالي من المبيض الأيسر حيث يدور المبيضان لإنتاج البويضات ، وقد يكون الشعور بالألم مصحوبًا بالقيء والشعور بالغثيان والدوخة ، لكن هذه الأعراض الطبيعية التي تؤثر على المريضة تشير إلى بداية عملية الإباضة.
 يتقلب مزاج المرأة حيث تعاني من قلق أو اكتئاب غير مبرر ، أو صداع وتوتر.
 ترتفع درجة حرارة الجسم بعد خروج البويضة وتعتبر هذه العلامة من أوضح وأدق العلامات على أن البويضة تتسرب من إفرازات ملطخة بالدم والتي يشار إليها باللون الوردي وتستمر ليوم واحد ، وهذا العرض يحدث فقط في نسبة ضئيلة من النساء ، وتكون نسبة الدم منخفضة جدًا في معظم الحالات. غالبًا ما يكون هذا الدم علامة على انتهاء تاريخ الإباضة.



أفضل غسول مهبلي للحمل بولد

ان مشكلة التحكم في القاعدة والوسط الحمضي للمهبل لتحديد جنس الجنين يعد أمر مرهق للسيدات، حيث أن الوسط الحمضي هو الأفضل للحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم الأنثوي. يمكن للمرأة استخدام مزيج من الخل الأبيض والماء كغسيل مهبلي قبل الجماع.
الوسيط الأساسي ذو الدرجة القلوية العالية هو الأنسب للحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم الذكري ، ومن ثم من الضروري الغسل بمزيج من بيكربونات الصوديوم والماء. لكن يجب أن يتم تحضير هذه الطريقة من قبل أخصائي ، لأن أي تغيير في جرعة الغسول المهبلي أو الاستخدام غير السليم يمكن أن يؤدي إلى حرق المهبل أو الحمل غير الناجح ، أو حتى يؤثر على خصائص الحيوانات المنوية ، وبالتالي على صحة الجنين.


أشهر نظام غذائي للحمل بولد

يمكن للنظام الغذائي الذي تتبعه المرأة قبل الحمل ، قبل شهرين على الأقل من الحمل ، أن يؤثر على تهيئة البيئة المناسبة لنوع الجنين الذي تريده.

يعتمد النظام الغذائي على توافر أربعة عناصر مهمة في النظام الغذائي:
  1. الكالسيوم.
  2. المغنيسيوم. 
  3. الصوديوم.
  4. البوتاسيوم.
 إذا أرادت المرأة ولداً ، فعليها الالتزام بنظام غذائي يعتمد فقط على زيادة مستويات البوتاسيوم والصوديوم. 
إذا كنتي تريدين  الحمل بأنثى، فعليك اتباع نظام غذائي يعتمد على زيادة مستويات المغنيسيوم والكالسيوم في الجسم. عند اتباع هذه الطريقة يفضل مرافقتها بطريقة توقيت الجماع للحصول على نتائج مضمونة بإذن الله. 

فحص الحيوانات المنوية والتلقيح الصناعي

 حيث يتم إعطاء المرأة إبرًا منشطة للمبايض لتحفيزها على إنتاج أكبر عدد من البويضات لزيادة احتمالية الحمل ، مع إجراء فحص الحيوانات المنوية للحصول على أكبر عدد من الحيوانات التي تحمل المطلوب الجنس ولكن نسبة نجاحها لا تتجاوز 70٪ حيث أنه من الممكن أن يكون هناك حيوانات منوية غير مرغوب فيها أثناء الفحص ويجب أن تكون مصحوبة بطريقة النظام الغذائي وتوقيت الجماع تزيد فرص النجاح.

 يعتبر فصل الأجنة من أكثر الطرق العلمية للتأكد من تحديد جنس الجنين ، حيث تصل نسبة نجاحه إلى 99٪ ، كما أنه لا يؤثر على صحة الأجنة. ومن ثم فهي تعتبر من أكثر الطرق شيوعًا المستخدمة اليوم ، ويتم تنفيذ هذه الطريقة في الخطوات التالية:
  •  يتم مراقبة البويضات باستمرار بواسطة إبر الهرمونات ، ثم تتم إزالة البويضات الناضجة خارج الرحم عند وصولها إلى الحجم المناسب.
  •  حجمها وتلقيحها مجهريا مع عدد من الحيوانات المنوية سبق وضعها من قبل الزوج وفحص جودتها.
  •  توضع البويضات الملقحة في حاضنات خاصة لمدة ثلاثة أيام أي عند تكوين 8 خلايا لكل جنين وبعد ذلك يتم عمل ثقب في جدار الجنين يتم إزالة خلية واحدة وفحصها بواسطة صبغ الكروموسوم التي تحدد نوع الأجنة.
  •  إعادة الجنين من الجنس المطلوب إلى الرحم وأحيانًا لا يكون هناك جنس مرغوب فيه أو تكون عملية التلقيح غير ناجحة وهنا يجب تكرار العملية برمتها من البداية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات