القائمة الرئيسية

الصفحات

روتين العناية بالوجه والبشرة يوميا


تحرص كثير من السيدات على العناية بالوجه و البشرة من خلال طرق طبيعية في المنزل وتبحث عن أسرار جمال الوجه الطبيعي باستخدام روتين العناية بالوجه خلطات طبيعية , تنظيف الشوائب و إزالة الهالات السوداء للحصول على نضارة طبيعية.


البشرة النضرة والمشرقة مطلب كل النساء ويعتبر الاهتمام بالبشرة الدهنية من الروتين اليومي الصحي للعناية بجمال البشرة وإشراقها وتتعدد طرق العناية بالبشرة والتخلص من الخلايا الميتة وترطيبها, إليك طرق العناية بالبشرة طبيعيا و بعض من وصفات طبيعية يمكن تلخيصها في خطوات مميزة. مثل إستخدام النوع المناسب لتنظيف البشرة لأن للبشرة أنواع (الجافة-الدهنية-المختلطة-الحساسة) إليك بعض الخلطات المناسبة لكل نوع من البشرة.


خطوات العناية و الاهتمام بالبشرة الدهنية

العناية بالوجه والبشرة الدهنية خلطة ماء الورد مع اللبن والشوفان :

1ملعقة من اللبن+2ملعقة من الشوفان+3ملاعق من ماء الورد , أخلطي المكونات جيدا لتحصلي على ماسك متماسك ثم طبقيه على وجهك لمدة 20دقيقة

ماء الورد له العديد من المزايا ويحتوي على مجموعة فوائد لا غنى عنها، التخلص من حب الشباب والبثور ومعالجة الالتهابات نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات طبيعية وتزود البشرة بترطيب خفيف للعناية والنتيجة بشرة نضرة ونقية.


العناية بالوجه والبشرة الجافة زيت الزيتون والسكر

1\2 كوب من السكر+2ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يتم فرك المزيج بالبشرة لتنظيفها أيضا يعتبر مقشر في نفس الوقت , هذه الوصفة تحل مشاكل البشرة الجافة الشائعة وترطبها لأن ترطيب البشرة أهم ما تحتاج إليه للعناية بالبشرة الجافة.

العناية بالوجه البشرة المختلطة الزبادي

وزعي كمية مناسبة من الزبادي خالي الدسم بشكل متساو ودلكي بشرتك واتركيه مدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


العناية بالوجه البشرة الحساسة زيت الجوجوبا والشوفان

2ملعقة من زيت الجوجوبا+1ملعقة من الشوفان الناعم+2ملعقة من ماء الورد +ام بودرة الحليب امزجي المكونات جيدا وضعيها على بشرتك واتركيها مدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

روتين العناية بالوجه ترطيب بالبشرة طبيعيا بماسك طبيعي لطيف يحافظ على البشرة ناعمة طبيعية ومشرقة لجميع أنواع البشرة حتى الدهنية ونذكر بعض وصفات العناية بالبشرة وترطيبها:

  • العسل: يعد العسل من أفضل وأكثر مرطبات للعناية تحتاج البشرة إليها وخصوصا البشرة الجافة كونه يتمتع بفوائد عظيمة طبيعية تغذي البشرة وترطبها , طبقي قناع العسل على البشرة واتركيه مدة 15-20 دقيقه ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • الموز والحليب: 2 موزة +ملعقة من الحليب البودرة +1 ملعقة عسل وتخلط المكونات جيدا ثم يطبق على الوجه ويترك 10 دقائق واغسليه بالماء الفاتر . تساعد هذه الخلطة على العناية بالوجه والبشرة و تعد مرطبة للبشرة ومغذيه طبيعية لاحتوائها على مضاد حيوي طبيعي يشفي الجلد ويرطبه .

  • الألوفيرا 
 جل الألوفيرا من (المستخلصات النباتية العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة و الشعر ويدخل ضمن علاجات و مكونات ماسكات للوجه والعناية و التجميل,  يعتبر الحل الأمثل لعلاج مشاكل البشرة بما فيها الجفاف, كونه يحتوي على خصائص مغذية وشفائية تعمل على العناية بالبشرة وتجديد الخلايا بالبشرة وتكسبها نضارة وإشراقة طبيعية وهناك عدة طرق لاستخدامه في وصفات العناية بالشعر و البشرة منها:
  • زيت الزيتون حيث يحتوي على الفيتامينات و مزايا متعددة أساسية  للعناية بـ البشرة والشعر.


إن العناية بـ البشرة  وخصوصا العناية البشرة للمراهقات يعد من الأمور المهمة التي يجب عدم إهمالها  والاهتمام بها من أجل الحصول على بشرة مميزة ومشرقة.

1ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا +ملعقة صغيرة من العسل +رشة كركم +ملعقة حليب, تخلط المكونات جيدا وتوضع على الوجه والرقبة وتترك لتجف ثم يشطف بماء فاتر.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع