القائمة الرئيسية

الصفحات

مفهوم الديتوكس..كيف تحضر مشروبات الديتوكس بطريقة سهلة جداً

مفهوم الديتوكس..كيف تحضر مشروبات الديتوكس بطريقة سهلة جداً

 ما هو مشروب الديتوكس detox؟

تساهم مشروبات الديتوكس في إزالة السموم ،والتخلص من السموم والقضاء عليها.

في هذا المقال سوف نتعرف على كيف تحضر مشروبات الديتوكس بطريقة سهلة جداً.


 أهمية الديتوكس
تكمن اهمية الديتوكس في تعزيز الجسم لإزالة السموم من الكبد والكلى والجهاز الهضمي والرئتين.

مفهوم الديتوكس:هواتباع لنظام غذائي معين أو استخدام مشروبات من أجل تخليص الجسم من السموم وبالتالي تحسين الصحة.


 مكونات شراب الديتوكس

مشروب الديتوكس الذي سنتحدث عنه مصنوع من الماء بشكل أساسي.حيث يمكننا إضافة أي نوع نرغبه من الفواكة الطازجة أو الخضروات المليئة بعنصر الماء مثل :الخيار و التفاح و يمكن أضافة أوراق النعناع و البقدونس و الفلفل الحار.


يمكن عمل  المكونات السابقة إلى الماء بدلا من مزجها كاملا .مما يجعل محتواها قليل من السعرات الحرارية بطريقة بسيطة  وهذا ما يلزم تناوله عند التخطيط لفقدان الوزن بديلا أساسيا عن المشروبات الغنية بالسكر للتخلص من السموم في الجسم.


وصفة مشروب الديتوكس

الوصفة سهلة للغاية فهي لا تتطلب أي عناء ,فقط إحضار الماء البارد أو الدافئ وتقطيع الخضار والفواكة التي ترغبين بها و الأعشاب المفضلة لكِ, ومزجها مع الماء, و تركها في الماء من 1-12 ساعة .حيث يمكنها التغلغل في الماء وأطلاق نكهاتها الجذابة ,وقبل تناولها يمكن سحق الفواكه والخضروات  بالخلاط  لإطلاق نكهاتها بشكل أفضل.  


وصفات مقترحة لـمشروب الديتوكس 

 يمكنك عزيزتي صنع مشروبات الديتوكس بشكل مطلق ,فلا قيود لتحديد عنصر ما من مشروب  الفواكة أو الخضروات, و يمكنك الأطلاع على المكوّنات التالية لـ تحضير مشروب الديتوكس بشكل صحي لإزالة السموم:

  • الليمون والزنجبيل.
  • الخيار  والنعناع. 
  • البقدونس و التفاح.
  • الجريب فروت و العنب.
  • البطيخ و النعناع.
  • البرتقال والليمون.
  • الريحان والفراولة.
  • الفراولة والتفاح الأخضر.

فائدة مشروب الديتوكس لفقدان الوزن

  1.  يساعد الماء على إنقاص الوزن ، وينطبق هذا أيضًا على مشروب الديتوكس والتخلص من سموم الجسم , المحضر من الماء وبعض الخضار والفواكه.
  2.  يزيد من معدل الأيض والحرق بنسبة تصل إلى 30٪ لمدة ساعة يوميا تقريبا.
  3.  كما يؤثر الماء أيضًا على الشهية ويقلل الجوع من خلال مزجه مع مشروبات الديتوكس.

أفضل مشروبات لتخسيس الجسم 

من المهم الإشارة إلى المشروبات التي تساعد في فقدان الوزن و الدهون ,حيث إنقاص الوزن عملية تحتاج إلى تحضير وطريقة مخطط لها لكي يعمل الجسم بشكل منسق و طريقة صحيحة.
  1. الشاي الأخضر: يمكن تناول شاي أخضر ,فهو يساعد على تطهير و طرد سموم كبيرة في الجهاز الهضمي و خسارة نصف وزنك بتناوله كـ مشروب  يوميا.
  2. مشروبات تحتوي على الزنجبيل: شرائح الزنجبيل الحل الأمثل لزيادة التمثيل الغذائي و زيادة معدل الحرق والطاقة لاحتوائه على المعادن والفيتامينات المهمة والمساعدة في فقدان وإزالة سموم جسم الإنسان.
  3. تناول الكركم والخيار: لخسارة وحرق و ازاله السموم حيث يعتبر من أهم أنظمة إزالة وتسريع خروج سموم الجسم. فهو طارد لـ نسبة كبيرة من الدهون والسموم و تمد بـ فوائد عديدة.
  4. القرفة بالليمون : إن هذا المزيج الرائع يعطي شعورا سريعا بالانتعاش و تساعدك على محاربة الخمول.

نصائح سريعة لتخسيس صحي وسريع

في هذا المقال تكلمنا عن ماهو الديتوكس وكيف يمكن تحضيره .ولاكن موضوع التخسيس يحتاج إلى اتباع نظام غذائي ومن ثم ممارسة الرياضة إذ يعتمد تخسيس الوزن و الدِّيتوكس  عل عمل متكامل وصارم بدون تردد.


وفي نهاية كلامنا عن الديتوكس من خلال هذه المقالة تعرفنا على  مشروبات الديتوكس  ,واهمية مشروب ديتوكس, وفوائد مشروبات الديتوكس على الجسم  و الجهاز الهضمي ,و طريقة عمل مشروب ديتوكس صحي وسريع.


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع